أفضل حصيلة ميداليات لأستراليا: كيف تقارن حصيلة باريس 2024 بالألعاب الأولمبية السابقة؟

يستمتع الفريق الأسترالي بألعاب ذهبية في باريس 2024، فبعد اليوم العاشر من الألعاب الأولمبية، تحتل أستراليا المركز الرابع في إجمالي حصيلة الميداليات الذهبية مع العديد من الفرص الحية الأخرى للمنافسة.

وهنا نلقي نظرة على الأستراليين الذين حققوا نجاحًا في باريس، وكيف يقارن أداء هذا الفريق تاريخيًا ومن قد يجد نفسه على منصة التتويج قبل انتهاء الحدث.

تحتل أستراليا حاليًا المركز الرابع في حصيلة الميداليات، بـ 13 ميدالية ذهبية، خلف الصين والولايات المتحدة، بـ 21 و 20 ميدالية على التوالي، بالإضافة إلى فرنسا، التي لديها أيضًا 13 ميدالية ذهبية ولكن المزيد من الفضة والبرونز.

ما أفضل حصيلة ميداليات أولمبية لأستراليا؟

من حيث الميداليات الذهبية، كان أفضل ما حققته أستراليا على الإطلاق في الألعاب الأولمبية في أثينا 2004 وطوكيو 2020، حيث جلب الرياضيون الأستراليون 17 ميدالية ذهبية.

كما أثبتت الألعاب المحلية أنها مثمرة على مر السنين، حيث حصلت أستراليا على 16 ميدالية ذهبية في سيدني و13 في ملبورن عام 1956.

كما كانت بكين أيضًا مثمرة، حيث حازت استراليا على 14 ميدالية ذهبية.

كما جاء أفضل إجمالي للميداليات في سيدني، حيث جمع الأستراليون 16 ميدالية ذهبية و25 فضية و17 برونزية بإجمالي 58.

من حيث الترتيب، احتلت أستراليا المركز الثالث في إجمالي الميداليات في ملبورن، مع المركز الرابع في سيدني وأثينا كأفضل أداء تالٍ.

ومع ذلك، فإن مقارنة الأرقام تاريخيًا أصبحت أكثر صعوبة مع توسع الألعاب الأولمبية وظهور المزيد من الميداليات.

في ملبورن، فازت أستراليا بنسبة مذهلة بلغت 8.5% من إجمالي 153 ميدالية ذهبية متاحة، تليها أثينا (5.65%) وسيدني (5.33%) وطوكيو (5%) كأفضل النتائج.

وإذا أرادت أستراليا أن تعادل جهودها في ملبورن في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، والتي تتوافر فيها 329 ميدالية ذهبية، فسوف تحتاج إلى الحصول على 28 ميدالية ذهبية.

 

الفائزون بالميداليات الذهبية الأسترالية في باريس 2024 حتى الآن:

غريس براون (ركوب الدراجات – الطريق) – سباق فردي للسيدات

أريارن تيتموس (السباحة) – سباق 400 متر حرة للسيدات

أستراليا (السباحة) – سباق 4×100 متر حرة للسيدات

جيس فوكس (سباق التعرج بالقوارب) – سباق فردي للكاياك للسيدات

مولي أوكالاغان (السباحة) – سباق 200 متر حرة للسيدات

كايلي ماكيون (السباحة) – سباق 100 متر ظهر للسيدات

جيس فوكس (سباق التعرج بالقوارب) – سباق فردي للكاياك للسيدات

أستراليا (السباحة) – سباق 4×200 متر حرة للسيدات

كام ماك إيفي (السباحة) – سباق 50 متر حرة للرجال

سايا ساكاكيبارا (سباق الدراجات الهوائية) – سباق الدراجات الهوائية للسيدات

كايلي ماكيون (السباحة) – سباحة الظهر 200 متر سيدات

مات إيبدن وجون بيرز (تنس) – زوجي رجال

نومي فوكس (كاياك كروس) – كاياك كروس سيدات

أي أستراليين آخرين قد يفوزون بالميدالية الذهبية في باريس؟

مع حسم 13 ميدالية ذهبية بالفعل، قد تقدم أستراليا أفضل حصيلة لها على الإطلاق دفعة حقيقية خلال الأيام الأخيرة من المنافسة.

يجلس مات ويرن في المقعد المخصص للدفاع عن ميداليته الذهبية في طوكيو في قارب الرجال الصغير، ويحتاج فقط إلى إنهاء السباق ضمن المراكز السبعة الأولى للفوز باللقب في حدث الإبحار بالليزر لشخص واحد.

في منافسات الميدان، من المتوقع أن يتنافس كل من نينا كينيدي (القفز بالزانة)، ومات ديني (رمي القرص)، وماكنزي ليتل وكيلسي لي باربر (رمي الرمح) على الميداليات.

 

وعلى المضمار، كانت جيسيكا هال في حالة رائعة وستدفع الكينية فيث كيبيجون إلى أقصى حد في سباق 1500 متر.

لم يتمكن الرجال من الفوز بميداليات في الغولف، لكن هانا غرين ومينجي لي من بين أفضل اللاعبين في العالم ويمكنهما إضافة المزيد إلى هذا العدد.

ويبدو فريق المطاردة وسباق السرعة للرجال، بالإضافة إلى ماثيو ريتشاردسون، في وضع جيد للمنافسة.

سيدخل كيغان بالمر، وهو أسترالي آخر يتطلع للدفاع عن لقبه في طوكيو، كواحد من المرشحين للفوز في حدث التزلج على الألواح للرجال، بينما تتنافس أريسا ترو وروبي ترو للفوز بالميدالية الذهبية في سباق السيدات.

في سباق السرعة بالقوارب، سيسعى جان فان دير ويستهوزن وتوم غرين إلى إضافة لقب سباق 500 متر بالقوارب إلى الميدالية الذهبية التي فازا بها في طوكيو في سباق 1000 متر، بينما سيتنافس جرين أيضًا في سباق 1000 متر فردي.

يبدو أن ماديسون كيني (من منصة القفز 3 أمتار) وكاسيل روسو (من منصة القفز 10 أمتار) هما أفضل آمال أستراليا في الفوز بالميداليات في الغطس.

تأهل تشارلي سينيور (وزن 57 كجم للرجال) وكايتلين باركر (وزن 75 كجم للسيدات) إلى الدور نصف النهائي في الملاكمة لمضاهاة أفضل جهود أستراليا في هذه الرياضة في دورة أوليمبية واحدة.

وفي الرياضات الجماعية، لا يزال فريقا الرجال والسيدات على قيد الحياة في كرة السلة وكرة الماء، بينما سيسعى الثنائي ماريافي أرتاتشو ديل سولار وتاليكوا كلانسي في الكرة الطائرة الشاطئية للسيدات إلى تحقيق نتيجة أفضل من الميدالية الفضية التي حصلا عليها في طوكيو.