ألبانيزي يحشد المؤيدين في حملة انتخابات ولاية تازمانيا

حشد رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي “المؤيدين الحقيقيين”، معترفًا بأن المعارضة العمالية الوحيدة في أستراليا تواجه معركة صعبة للفوز في انتخابات تازمانيا.

وتتجه الولاية الجزيرة إلى صناديق الاقتراع في 23 مارس/آذار، حيث يسعى الليبراليون، الذين يتولون السلطة منذ عقد من الزمن، إلى الفوز بفترة رابعة قياسية.

وإذا جاء التصويت بعد استطلاعات الرأي الأخيرة، فلن يحصل أي من الحزبين الرئيسيين على المقاعد الـ 18 المطلوبة لتشكيل حكومة الأغلبية.

يحظى حزب العمال بنسبة 26 في المائة فقط من دعم الناخبين، مقابل 39 في المائة لليبراليين، وفقا لاستطلاع شمل 1000 شخص في فبراير/شباط.

وقال ألبانيزي إنه إذا أصبحت زعيمة حزب العمال بالولاية ريبيكا وايت رئيسة للوزراء، فإن أولويتها ستكون معالجة قضايا تكلفة المعيشة.

وأفاد ألبانيزي في حفل إطلاق حملة الحزب في مصنع للجعة في لونسيستون “في العام الماضي في هوبارت، اجتمعنا للاحتفال بمرور 120 عامًا على حزب العمال في تازمانيا. وخلال كل سنة من تلك السنوات، اعتمد حزب العمال على طاقة المؤيدين الحقيقيين لدينا في الحركة النقابية والفروع”.

وأضاف “هذا الأمر هو أكثر أهمية من أي وقت مضى لأنه في المنافسات الصعبة مثل هذه الانتخابات، وفي وقت أصبح فيه الناس أكثر انشغالًا من أي وقت مضى، وأصبحت وسائل الإعلام التي يستهلكونها أكثر تجزئة من أي وقت مضى، فإن عمليات التلاقي وجهًا لوجه أصبحت مهمة أكثر من أي وقت مضى.”

وأعلنت وايت، التي تتطلع إلى أن تصبح رئيسة للوزراء، أن حزب العمال سيقدم برنامج ملكية المنازل للأسهم المشتركة، مما يتيح للمالكين لأول مرة شراء منزل بدون وديعة.

وقالت إن أزمة الإسكان سيئة للغاية حتى أن الأشخاص الذين لديهم “وظائف جيدة” تم استبعادهم من السوق.

سيكون البرنامج مفتوحًا للأزواج الذين يكسبون ما يصل إلى 200 ألف دولار، أو الأشخاص غير المتزوجين الذين يكسبون ما يصل إلى 150 ألف دولار، مع “علاوات إضافية” لأولئك الذين لديهم أطفال.

وقالت السيدة وايت إن الترتيب القياسي هو أن تحصل الحكومة على حصة 20 في المائة من العقار.

سيتم تحديد قيمة العقارات المؤهلة بمبلغ 600 ألف دولار للمنازل القائمة و800 ألف دولار للمنازل المشيدة حديثًا.

ولفتت وايت الى إنه لن يكون هناك حد أقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم المشاركة، على أن تصار مراجعة المخطط بعد عامين.

وختمت بالقول  “سنقدم الوديعة التي تحتاجها ويمكنك سدادها لنا عندما تبيع المنزل أو عندما توفر ما يكفي لشراء حصة الحكومة”.

أما المتحدث باسم الإسكان الليبرالي والنائب الحالي نيك ستريت فأشار الى إن التعهد كان تقريبًا نفس المخطط الحالي.

ويتيح برنامج MyHome، الذي حصل إعلانه عام 2022 ويمكن الوصول إليه من قبل 190 أسرة، للأشخاص شراء منزلهم الأول بإيداع قدره 2 في المائة.

وقال ستريت: “كل ما فعلته السيدة وايت هو تبني سياستنا الحالية، ووضع القليل من الطلاء عليها، وحاولت بلا خجل التظاهر بأنها شيء جديد تمامًا”.

قام الليبراليون مرة أخرى بحملة تتمحور حول السياحة، بعد يوم من إعلانهم أنهم سيساعدون في تمويل بناء أكبر نافورة شوكولاتة في العالم في مقر كادبوري في هوبارت.

لقد وعدوا بمبلغ 4 ملايين دولار لمزيد من تسويق الوجهات وصندوق بقيمة 5 ملايين دولار لفرص الطيران.