الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ينجو من محاولة اغتيال

 

تعرض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، ومرشح الانتخابات الرئاسية القادمة، إلى محاولة اغتيال فاشلة، حيث تعرض لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا في شمال شرق الولايات المتحدة.

وأُطلقت عدد من الأعيرة النارية تجاه ترامب خلال إلقائه كلمة أمام الناخبين في بنسلفانيا، وقد تعرض إلى إصابة في أذنه، وتم وقف كلمته وإجلاؤه من موقع الحادث.

أظهرت لقطات إصابة المرشح ترامب في وجهه بعد إطلاق نار أثناء كلمة له أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وعلى الفور قام عملاء الخدمة السرية بإخراج الرئيس السابق دونالد ترامب من المسرح بعد سقوطه على الأرض.

وسمع دوي طلقات نارية قبل سقوط ترامب. ثم ساعده العناصر على الوقوف، وكانت الدماء على وجهه. كان يصرخ مرة أخرى على الحشد ورفع قبضته. ومن ثم تم نقله إلى سيارة وإجلائه من مكان الحادث.

دماء ترامب
وأظهرت اللقطات الأولى ترامب وهو ينحني والدماء تنزف من وجهه، وتحديداً من منطقة الأذن، وأسرع عملاء الخدمة السرية (الأمن) تجاهه، وسحبوه إلى سيارة على وجه السرعة، وبدا أن ترامب يرفع قبضته أثناء إخراجه من المسرح، بينما كان ينزف دماً.

التحقيق ثم بيانات التوضيح
وأفادت جهات أمنية أميركية أنه سوف يتم التحقيق في الحادث على وجه السرعة والدقة لمعرفة ملابساته، قبل أن يتم إصدار أي بياناتى رسمية تتعلق بالواقعة التي تسبب في حالة من الفوضى.

قال رئيس جهاز الخدمة السرية الأميركية، أنتوني جوجليلمي،  إن الرئيس السابق دونالد ترامب آمن وبخير بعد حادث اطلاق نار استهدفه  ووقع خلال تجمعه الانتخابي.

ووقع اطلاق النار في تجمع حاشد لترامب في ولاية بنسلفانيا، ونفذت الخدمة السرية إجراءات وقائية والرئيس السابق بخير.

وقال جوجليلمي في بيان: يتم الآن تحقيق نشط للخدمة السرية وسيتم نشر المزيد من المعلومات عند توفرها.

ونُقل ترامب إلى سيارة وتم إجلاؤه من مكان الحادث الذي وقع بعد لحظات من صعوده إلى المنصة لالقاء كلمة امام انصارة فى بنسلفانيا.

ترامب بخير ويخضع للفحوصات الطبية
وأكدت مصادر من الحملة الانتخابية لترامب أنه “بخير”، ويخضع لفحوصات طبية في مكان مجهز بالقرب من المكان الذي كان يلقي فيه كلمته ضمن حملته الانتخابية.

وقال المتحدث باسم ترامب في البيان: “الرئيس ترامب يشكر سلطات إنفاذ القانون، وكل من تحرك على وجه السرعة للتعامل مع الموقف، نشكرهم على تحركهم السريع لمواجهة هذا العمل الشنيع”.