الرسوم المفروضة على المسافرين الذين يغادرون أستراليا أصبحت الآن من أعلى الرسوم في العالم

يقول أحد الخبراء إن ارتفاع الرسوم المفروضة على السياح الذين يغادرون أستراليا جعل رسوم حركة الركاب من بين أعلى المعدلات في العالم.

ومع ذلك، تعتبر الرسوم المرتفعة بمثابة نعمة لتمويل الأمن البيولوجي الأسترالي.

وكشف وزير الزراعة موراي وات أنه تم تسليم مبلغ إضافي قدره 47.1 مليون دولار لنظام الأمن الحيوي بعد تغيير الرسوم والمصاريف الحكومية.

يدفع المسافرون الدوليون 10 دولارات إضافية مقابل رسوم حركة الركاب منذ 1 تموز/ يوليو بعد أن رفع الكومنولث الرسوم إلى 70 دولارًا في الميزانية الفيدرالية لعام 2023.

وتغطي هذه الزيادة حصة من تكاليف إدارة مخاطر الأمن البيولوجي في المطارات ومحطات الرحلات البحرية.

كما زادت أيضًا مجموعة من رسوم المستوردين الأخرى بعد مراجعة عام 2023 التي وجدت أن تكاليف تقديم الأمن الحيوي والنشاط التنظيمي للأغذية المستوردة قد زادت وأن التغييرات ضرورية لتمويل نظام الأمن الحيوي على المدى الطويل.

وقال وات: “إن نظام الأمن البيولوجي القوي يحمي صناعتنا الزراعية البالغة قيمتها 84 مليار دولار، والاقتصاد الوطني وأسلوب حياتنا”.

وتابع “مع استمرار تطور المخاطر، بما في ذلك في منطقتنا، فإن نظام الأمن البيولوجي الممول بشكل مستدام يعني أننا في وضع أفضل لمواجهة تحديات المستقبل.”

ويدعم منتدى السياحة والنقل الأسترالي إجراءات الأمن البيولوجي المعززة، لكن رئيسته التنفيذية مارغي أوزموند تقول إن رسوم حركة الركاب أصبحت الآن واحدة من أعلى المعدلات في العالم.

وأشارت “هذا يضع المزيد من الضغوط على قطاع السياحة من خلال رفع تكاليف السفر لكل من الأستراليين والزوار الدوليين، والتي تظل أقل من مستويات ما قبل فيروس كورونا”.