الضغط من أجل الإسكان المعياري حيث يهدد النقص التجاري بالأزمة الأسترالية

يقول الخبراء ان أهداف الإسكان الطموحة في أستراليا قد تتعرض للصدمات بسبب النقص في أصحاب الخبرات من المهنيين، لكن يبدو ان قطاع البناء لديه خطة مبتكرة ترمي الى إعادة البناء إلى المسار الصحيح.

وبعد تعهد حزب العمال ببناء 1.2 مليون منزل جديد على مدى السنوات الخمس المقبلة، هناك حاجة إلى 90 ألف عامل بناء إضافي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتحقيق هذا الهدف.

ووصف المشرفون على قطاع البناء الوضع بأنه “يائس”.

وقالت دينيتا واون، الرئيسة التنفيذية لشركة Master Builders Australia: “كل شركة بناء في الوقت الحالي تقول لي إننا بحاجة إلى المزيد من الأشخاص”.

اللافت اليوم هو ان بناء المساكن المعيارية، مثل المنازل الجاهزة، يحصل بشكل أسرع وأرخص في كثير من الأحيان، ويتطلب عمالة أقل من المنازل التقليدية.

وعلى خطى الدول الاسكندنافية وكذلك اليابان وألمانيا، تقوم شركة الإسكان العملاقة ميرفاك بتجربة هذه التكنولوجيا في أستراليا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميرفاك للتطوير ستيوارت بنكليس: “إن بناء المساكن النموذجية لا يتعرض لنقص سلسلة التوريد، بما في ذلك الاضطرابات الناجمة عن الأحداث الجوية القاسية كما هو الحال مع المنازل التقليدية”.

بدوره، قال وزير الصناعة والعلوم إد هوسيك إن الحكومات تعمل معًا لأول مرة “لإلقاء نظرة جادة” على الإسكان المعياري.

وتابع هوسيك: “لقد تعاونت الدول الأخرى معًا في مجال الإسكان المعياري وتشهد وظائف رائعة ومنازل جديدة رائعة، ونحن نريد أن نكون قادرين على القيام بذلك هنا”.

وتهدف حكومات الولايات والحكومات الفيدرالية إلى القضاء على الروتين واللوائح المحيطة بالبناء والتمويل بموجب نماذج جديدة من المقرر الإعلان عنها في منتصف هذا العام.