المكاري إطلع من روجيه الهاني على نشاطات الجامعة الثقافية واستقبل “ديوان أهل القلم”

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، رئيس الجامعة الثقافية في العالم روجيه الهاني، الذي انه “وضع  وزير الاعلام في اجواء نشاطات الجامعة في بلاد الانتشار”.
واعرب عن تقديره “للنهضة الاعلامية الكبيرة في عهده لاسيما التطور الذي يشهده تلفزيون لبنان”.
نسرين الاشقر
واستقبل المكاري رئيسة الاتحاد العربي للبصريات في دول آسيا وشمال افريقيا نسرين الأشقر التي أشارت الى “أن زيارتها لوزير الاعلام أتت فور وصولها الى بيروت آتية من القاهرة، حيث بحثت هناك في إمكانية ان يصبح الاتحاد جزءا من جامعة الدول العربية”.
وأوضحت الاشقر “أن دورها كمواطنة لبنانية، خدمة المؤسسات اللبنانية وبلدها من خلال كل المجالات التي درستها”، معتبرة “ان هناك فارقا كبيرا مابين الدولة والوطن، لا سيما وان الناس اليوم لديها نقمة على الدولة اللبنانية، وبعكس الدولة، فإن الوطن لا يتراجع ولا يفلس، فهو يحبنا ويحتضننا”.
ودعت اللبنانيين الى “عدم الغضب من لبنان كوطن بسبب عدم رضاهم عن دولتهم”.

وكشفت الأشقر انها “بصدد إطلاق برنامج مميز عبر تلفزيون لبنان، عنوانه العريض مسؤولياتنا تجاه وطننا، وان البرنامج سيستضيف كل المشاهير من الدرجة الأولى، التي تقع عليهم مسؤولية زيارة التلفزيون أولا وبث حلقتهم منه كواجب وطني في الدرجة الأولى”.

ديوان أهل القلم

واستقبل المكاري رئيسة “ديوان أهل القلم” سلوى الأمين يرافقها عضو الهيئة الادارية في “الديوان” منصور الخوري، وتم البحث في نشاطات الديوان، لاسيما الاخيرة، التي جرت في سلطنة عمان، وتم البحث في خططه المستقبلية.
وقدمت الامين والخوري للوزير مكاري نسخا من مؤلفات”الديوان”.