برنامج زيارة الملك تشارلز والملكة كاميلا لأستراليا الشهر المقبل

تنشر “النهار” تفاصيل جولة الملك تشارلز والملكة كاميلا في أستراليا الشهر المقبل من ضمن زيارة ملكية تستغرق خمسة أيام.

ستبدأ الجولة في كانبيرا وسيدني، في 18 تشرين الأول/أكتوبر وتستمر حتى 23 تشرين الأول/أكتوبر.

وصرّح رئيس الوزراء ألبانيزي إنه يتطلع إلى الترحيب بالملك والملكة مرة أخرى، قائلاً “أرحب ببيان قصر باكنغهام الذي أعلن الزيارة. فالزيارة الملكية هي فرصة لعرض أفضل ما في أستراليا – ثقافتنا الغنية، وإحساسنا بالمجتمع، ومساهماتنا في العلوم والبحث والتقدم العالمي”.

وأضاف ألبانيزي “زار جلالته أستراليا لأول مرة في عام 1966، ولديه عاطفة شخصية قوية تجاه أمتنا. يسعدنا أن جلالته يتعافى بشكل جيد وقد جعل زيارة أستراليا مرة أخرى أولوية. يتطلع الأستراليون إلى الترحيب بالملك والملكة مرة أخرى في أستراليا في أكتوبر، وتسليط الضوء على أفضل ما في الروح الأسترالية.”

سيلتقي الملك، الذي خضع – مع زوجة ابنه، أميرة ويلز – للعلاج من السرطان في الأشهر الأخيرة، بأستراليين العام، البروفيسور جورجينا لونج AO والبروفيسور ريتشارد سكولير AO، في سيدني للتعرف على أبحاثهم الرائدة في هذا المرض.

خلال فترة وجودهم في إقليم العاصمة الأسترالية، سيتم الترحيب بالزوجين الملكيين في مبنى البرلمان من قبل رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي ثم حضور حفل استقبال للزعماء السياسيين والمجتمعيين، بالإضافة إلى الأستراليين الذين برعوا في مجال الصحة أو الفنون أو الثقافة أو الرياضة.

سيقدمان احتراماتهم بعد ذلك في النصب التذكاري للحرب الأسترالية قبل زيارة الحدائق النباتية الوطنية الأسترالية، حيث سيناقشون التأثيرات العالمية لتغير المناخ مع الموظفين والمتطوعين.

سيقوم الملك والملكة أيضًا بالتفرع خلال فترة وجودهما في العاصمة، حيث يتوجه تشارلز إلى مقر منظمة البحوث العلمية والصناعية الكومنولثية لمناقشة خسائر حرائق الغابات مع العلماء، وتشارك كاميلا في مناقشة حول العنف الأسري والعنف المنزلي.

في سيدني، بينما يلتقي الملك بفريق أبحاث السرطان، ستزور الملكة مكتبة وتلتقي بالأطفال المشاركين في ورشة عمل مسابقة مقال الكومنولث التابعة للملكة.

سيتفقد أفراد العائلة المالكة أيضًا أسطول البحرية الملكية الأسترالية، ويحضرون حفل شواء مجتمعي للاحتفال بالتنوع الثقافي في أستراليا وعرض المنتجات عالية الجودة من جميع أنحاء نيو ساوث ويلز.

ستمثل الرحلة التي طال انتظارها أول زيارة لهما إلى أستراليا منذ استضافة دورة ألعاب الكومنولث على غولد كوست في عام 2018، وأول مرة يزور فيها ملك حاكم الشواطئ الأسترالية منذ الملكة إليزابيث في عام 2011.

وكان في يوليو/تموز، أكد القصر التكهنات التي استمرت شهورًا بشأن الجولة القادمة، لكنه استبعد إضافة نيوزيلندا إلى جدول الرحلة بناءً على نصيحة طبيب الملك وفي ظل استمرار تعافيه.

وقال المتحدث: “نصح أطباء الملك بتجنب تمديد رحلة جلالة الملك مرة أخرى في هذا الوقت، لإعطاء الأولوية لاستمرار تعافي جلالته. كما هو الحال مع جميع ارتباطات جلالته الأخيرة، فإن برنامجه سيكون خاضعًا لنصيحة الأطباء، وأي تعديلات ضرورية لأسباب صحية”.