حملة وطنية جديدة ووسائل دعم للإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية والعادية

تقدم الحكومة الأسترالية الدعم للأستراليين للإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية والعادية من خلال حملات إعلانية جديدة وخدمات دعم محدّثة للإقلاع عن التدخين.
تتضمن حملة ’أقلع عنه إلى الأبد‘ التي تبلغ قيمتها 63,4 مليون دولار أربعة أساليب إبداعية مستقلة ولكنها تكمل بعضها البعض، والتي من شأنها زيادة الوعي بالأضرار الصحية الناجمة عن تدخين السجائر العادية والإلكترونية وتشجيع الأستراليين على الاستفادة من الخدمات التي تمّ توسيعها مؤخرًا لدعم الإقلاع عن التدخين.
هناك أربع مجموعات من الإعلانات تستهدف فئات الناس الرئيسية:
– الشباب الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية – ‘?Why Are We Still Doing This’ (لماذا ما نزال نفعله؟)
 – البالغون الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية – ‘?Vaping. Are You Really Choosing Anymore’
(التدخين الإلكتروني. هل ما زلت بالفعل تظن أنه اختيار؟)
 – البالغون الذين يدخنون – ‘Choose Your Hard’ (اختر ما هو صعب)
 – البالغون من الشعوب الأولى الذين يدخنون – ‘Keep At Quitting’ (استمر في محاولة الإقلاع عن التدخين)
إن حملة ’أقلع عنه إلى الأبد‘ حملة تاريخية، إذ إن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الحكومة الأسترالية للجمهور عن مخاطر وأضرار التدخين الإلكتروني، وهي المرة الأولى منذ ما يقرب من 10 سنوات التي يتم فيها إنتاج حملة تدخين للسكان على المستوى الوطني، والمرة الأولى التي سيتم فيها استخدام TikTokفي أي حملة للحكومة الأسترالية.
سيتم تنفيذ الحملات عبر التلفزيون، ووسائل الفيديو والصوت الرقمية، ووسائل التواصل الاجتماعي، وقنوات المقامرة، والراديو، والسينما، والقنوات الخارجية مثل اللوحات الإعلانية ومراكز التسوّق ومواقف الحافلات. وستستمر الإعلانات حتى كانون الأول/ديسمبر 2024، وهي جزء من استثمار يستمر لعدة سنوات، مع وجود خطط لمراحل مستقبلية.
للمزيد من المعلومات عن الحملات الوطنية، تفضّل بزيارة: health.gov.au/GiveUpForGoodhealth.gov.au/vaping
تتوفر موارد لوسائل الإعلام عند الطلب، بما في ذلك معلومات وإحصاءات وروابط لتنزيل مواد عالية الدقة للحملة.
وقد تم إعداد مواد الحملة وموارد الدعم باللغات العربية والصينية المبسطة والصينية التقليدية والكورية والفيتنامية، وهي متاحة للتنزيل من: health.gov.au/GiveUpForGood/translated. توجد مواد وموارد دعم بشأن التدخين الإلكتروني في هذه اللغات الخمس بالإضافة إلى اللغتين اليونانية والتايلاندية على الموقع health.gov.au/vaping/translated
وبالإضافة إلى حملات الصحة العامة، أطلقت الحكومة الأسترالية خدمات دعم موسعة ومتسقة على المستوى الوطني لمساعدة الأستراليين على الإقلاع عن إدمان النيكوتين الناجم عن تدخين السجائر الإلكترونية والعادية.
وهي تشمل:
  • إنشاء مركز إلكتروني للإقلاع عن التدخين على الإنترنت، وهو الآن قيد الاستخدام الحيّ على الموقع quit.org.au؛
  • إعادة تطوير تطبيق My QuitBuddy لتوفير ميزات ووسائل دعم جديدة؛
  • تحديث الإرشادات الإكلينيكية للممارسين الصحيين.
  • موارد مخصصة لدعم الوالدين ومقدمي الرعاية؛ و
هذا وقد تمّ الإبلاغ عن أن ما يقرب من 3,3 مليون أسترالي كانوا يدخنون السجائر الإلكترونية و/أو العادية في عام 2022، علمًا بأن هناك اختلاف في معدلات التدخين بين السكان وقد تكون هذه المعدلات أعلى بين الشباب الأستراليين، وشعوب الأمم الأولى، والأشخاص الذين يعيشون في مناطق تنخفض فيها المستويات الاجتماعية والاقتصادية، والأشخاص في المناطق الريفية والنائية، والأستراليين من مجتمعات الميم (LGBTQIA+)، وبعض المجتمعات متعددة الثقافات.
وقال معالي النائب Mark Butler، وهو وزير الصحة ورعاية المسنين، ”إن النيكوتين يسبب الإدمان الشديد، وما يبدأ كشيء عرَضي يصبح شيئًا أكثر خطورة بكثير قبل أن تدرك ذلك. إلّا أنه لم يفت الأوان بعد للإقلاع عن التدخين. إذا كنت قلقًا بشأن سيطرة النيكوتين عليك، تذكر أن المساعدة موجودة.“
للحصول على الدعم للإقلاع عن استخدام السجائر العادية والإلكترونية، اتصل بـ Quitline على الرقم 13 7848، أو تفضّل بزيارة Quit.org.au، أو تحدث إلى أحد أخصائيي الصحة، أو قم بتنزيل تطبيق My QuitBuddy.
وإذا كنت بحاجة إلى دعم لغوي، اتصل بـ Quitlineعلى الرقم 13 7848 وسوف يقوم الموظفون هناك بوصل مكالمتك بمترجم شفهي عبر TIS National.
انتهى
لاستفسارات وسائل الإعلام يُرجى الاتصال بـ:
Department of Health and Aged Care, news@health.gov.au, (02) 62897400 أو Cultural Perspectives: June Long, june@culper.com.au, (02) 8585 1312