خسارة سداسية مؤلمة للمنتخب المغربي أمام ألمانيا

في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم للسيدات في كرة القدم، مُني المنتخب المغربي -وصيف كأس أفريقيا- بخسارة ثقيلة مؤلمة أمام ألمانيا 0-6، الإثنين على ملعب “ريكتانغولار ستاديوم” في ملبورن ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا.

وتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، ويقبع المغرب في القاع بانتظار مباراة كولومبيا وكوريا الجنوبية على ملعب “أليانز ستاديوم” في سيدني الثلاثاء.

وضمن منافسات المجموعة السابعة، استهل المنتخب الإيطالي مغامرته بفوز صعب على نظيره الأرجنتيني 1-0، الإثنين على ملعب “إيدن بارك” في أوكلاند أمام 31 ألف متفرج.

وتتصدر السويد الفائزة على جنوب أفريقيا 2-1 الأحد المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا، قبل المواجهة المنتظرة بينهما في ويلينغتون السبت.

وفي المجموعة السادسة، سحق المنتخب البرازيلي، وصيف 2007، نظيره البنمي برباعية نظيفة على ملعب “هندمارش ستايدوم” في أديلايد.

وفرضت أري بورغيس نفسها نجمة للمباراة بتسجيلها ثلاثية في الدقائق 19 و39 و70، ومررت كرة الهدف الثالث إلى بياتريز زانيراتو جواو (48).

ودفعت السويدية بيا سوندهاغي مدربة البرازيل بالاسطورة مارتا (37 عاماً) في الدقيقة 75، لتحصل على ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء إلا انها سددت الكرة ضعيفة بين يدي الحارسة ينيث بايلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتفشل الهدافة التاريخية في نهائيات كأس العالم في رفع غلتها إلى 18 هدفا في سادس مشاركة لها.