سيمون برمنغهام: العنف المسلح “أحد أكثر التناقضات حدة” بين أستراليا والولايات المتحدة

تحدث الوزير في حكومة الظل سيمون برمنغهام عن المؤامرة الواضحة لاغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وقال أن العنف المسلح “أحد أكثر التناقضات حدة بين بلدنا وأميركا، وكلا منا ديمقراطية عظيمة”.

وتابع إنه في حين كان قلقًا من أن الحادث قد يشجع على مؤامرات مقلدة، إلا أنه لا يعتقد أن مثل هذه الحوادث “ستؤثر على شرعية” نتيجة الانتخابات.

وشرح “لا أرى أي سبب للاعتقاد بأنها ستؤثر على شرعية النتيجة. أميركا ديمقراطية قوية، لقد أظهروا مرارًا وتكرارًا مرونة تلك الديمقراطية خلال العديد من الأوقات العصيبة، ليس فقط في السنوات الأخيرة، ولكن في العقود الماضية”.

وذكر برمنغهام “عندما نعود … إلى الحوادث التي وقعت خلال الستينيات، بما في ذلك الاغتيالات المأساوية في تلك الأوقات، صمدت ديمقراطيتهم في وجه تلك التحديات – لكنني أظن أن العديد من الأستراليين سيشاركونني وجهة نظري بأننا نتمنى أن يكون لدى الدولة العظيمة أميركا ثقافة سلاح مختلفة تمامًا مما يعني أننا لم نكن نجري مثل هذه المحادثات”.

وعن سبب بقاء سفارة أستراليا في كييف مغلقة، رد برمنغهام وقال  “بالطبع لا ينبغي للسياسة أن تلعب دورًا ولكن لا ينبغي للبيروقراطية أن تلعب دورًا في الحفاظ على قدرة أستراليا على فتح سفارة، كما يفعل جميع شركائنا، من أيرلندا إلى إندونيسيا وكندا عبر المملكة المتحدة والعديد من البلدان الأخرى”.

تمكنت حوالي 70 دولة من إعادة فتح سفاراتها في كييف بينما ظلت السفارة الأسترالية مغلقة. ما الذي يدور حول النصيحة الموجهة إلى الوزيرة بيني وونغ ووزارتها التي تبقي السفارة الأسترالية مغلقة بينما يتمكن الجميع في جميع أنحاء العالم من القيام بذلك مع السلامة المناسبة واحترام موظفيهم الدبلوماسيين؟”

وتساءل “لماذا يعجز الدبلوماسيون الأستراليون أو وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية عن هيكلة ترتيبات العمل الآمنة لنا حتى يكون لدينا مسؤولون في كييف، والحصول على إحاطات في الوقت الفعلي وإحاطات وجهاً لوجه ومعلومات استخباراتية دقيقة لا يمكننا الحصول عليها من مدينة أخرى بنفس الطريقة. لماذا هذا مستحيل بالنسبة لأستراليا؟ ومع ذلك فهو ممكن للجميع، بما في ذلك كندا على وجه الخصوص، التي نشاركها نفس الطريق”..