شركة أسترالية تنفي الاتهامات بأنها تصدر أجزاء للصواريخ الإسرائيلية المستخدمة في غزة

رفضت شركة أسترالية بشكل قاطع اتهامات حزب الخضر بأنها “تصدر بعض المكونات المهمة لصاروخ سبايك الإسرائيلي الذي يستخدم لتفجير المباني السكنية” في غزة.

قالت شركة Varley Rafael Australia، وهي مشروع مشترك بين مجموعة Varley Group الأسترالية وشركة Rafael Advanced Defense Systems الإسرائيلية، إنها لا تصدر أي صواريخ أو أي مكونات تستخدم في دول أخرى، بما في ذلك إسرائيل.

وخصت الحكومة التعليقات بشأن “فارلي رافائيل أستراليا” بأنها “أسوأ” مثال حديث للمعلومات المضللة حول تجارة الأسلحة مع إسرائيل.

وكان المتحدث باسم الدفاع في حزب الخضر، ديفيد شوبريدج، قد قال “من العار لأستراليا أننا نواصل تصدير قطع غيار الأسلحة والأسلحة إلى إسرائيل”.

وتابع “تقوم شركة فارلي رافائيل، الواقعة شمال نيوكاسل مباشرة، بتصدير بعض المكونات الحيوية لصاروخ سبايك الإسرائيلي الذي تم استخدامه لتفجير المباني السكنية والمباني السكنية في غزة. ويصار تصدير هذا من فارلي رافائيل، شمال نيوكاسل مباشرة. يجب أن ننهي ذلك تمامًا.”

حصل المشروع المشترك على عدة عقود مع الحكومة الأسترالية لتزويد صواريخ Spike Long-Range 2 الموجهة المضادة للدبابات لاستخدامها في مركبات الاستطلاع القتالية Boxer التابعة للجيش الأسترالي ومركبات المشاة القتالية Redback.

ومع ذلك، فمن المفهوم أن المشروع المشترك يستورد تلك الصواريخ إلى أستراليا.

ورد وزير الصناعة الدفاعية، بات كونروي، بالقول أن شوبريدج “خدع الرأي العام الأسترالي بشكل صريح من خلال الادعاء بأن شركة في هانتر تزود مكونات الصواريخ التي تستخدمها قوات الدفاع الإسرائيلية في صراع غزة”.

وأشار إلى تقارير سابقة مفتوحة المصدر، بما في ذلك مقال نشر عام 2021 على موقع منتدى التصنيع الأسترالي مفاده أن شركة فارلي رافائيل أستراليا “بدأت الإنتاج المحلي لمجموعات تكامل الصواريخ الموجهة سبايك (SIKs) – وهي المرة الأولى التي تجري فيها شركة رافائيل الإسرائيلية عمليات التجميع ما وراء البحار”.

واستشهد شوبريدج أيضًا بقصة عام 2017 على موقع Defense Connect والتي تضمنت السطر التالي: “يعني المشروع المشترك أيضًا أن Varley ستصبح جزءًا من سلسلة التوريد العالمية لرافائيل لصواريخ سبايك، مما يعزز فرص التصدير للشركة ويتيح الوصول إلى رافائيل المتطورة الخامسة”. تقنيات دفاع الجيل.”

وقال شوبريدج “بناء على الأدلة المذكورة أعلاه، كررنا تصريحات الشركة وموقف وسائل الإعلام العامة وقلنا إنهم جزء من سلسلة التوريد العالمية لصاروخ سبايك. وبالتالي فإنهم متواطئون في الوفيات الناجمة عن هذا السلاح.”