فرنجيه يلبّي دعوة قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون الى طاولة العشاء

لبّى رئيس تيار المردة الوزير سليمان فرنجية دعوة قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون الى طاولة العشاء في منزله في اليرزة،  بحضور عقيلة فرنجية السيدة ريما ونجله النائب طوني فرنجية وعقيلة العماد عون السيدة نعمت والعائلة. وكانت أجواء الألفة وحسن الضيافة والعلاقات الطيّبة “الطبق الرئيسي” الذي أثنى عليه الجميع بعيدا عن التشّنجات السياسية.

وأكد فرنجية “أن القناعات والقضايا والأمور السياسيّة شيء ،وأن العلاقات العائلية-الإجتماعية شيء آخر ولا يجب أن يؤثرا على بعضهما البعض”.

وتعليقاً على الدعوة للعشاء التي تلقاها رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه من قبل قائد الجيش العماد جوزيف عون، والذي لباها، أعلن وزير الاعلام زياد المكاري أن تيار المرده يؤيد العلاقات الجيدة بين الاطراف اللبنانية وأن العمل السياسي الطبيعي يجب ان يعتمد على التوافق بين الجميع، لافتاً الى أنه يجب الا يرى احد مانعاً بأن تكون العلاقة جيدة بين فرنجيه وعون، خاصة وأن قائد الجيش اجرى اتصالاً هاتفياً منذ فترة بفرنجيه وبدأ الرجلان تطبيع العلاقة بينهما.

المكاري وفي حديث لصوت المدى، كشف أن تيار المرده يحبذ الانفتاح على الاخرين بالرغم من التنافس السياسي وهذه رسالة لكافة اللبنانيين، فلا يجب وضع متاريس بين اللبنانيين.

وأكد المكاري أن الأمور العسكرية أصبحت مسهلة أكثر بعد العشاء بين فرنجيه وعون، وقال: “اذا كانت هذه العلاقة تعزز وضع العسكريين فهذه لخيرهم، ونحن يهمنا ان يكون الجيش مرتاحا في هذه الفترة، خاصة بظل الأخطار التي تطاله والوضع الاقتصادي، ويجب ان نسانده ضمن الاصول القانونية”.

وعن زيارة وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا الى بيروت، اعتبر المكاري أن هذه الزيارة لها علاقة بالحرب في غزة، وعلاقة لبنان بها وتطور الحرب في الداخل اللبناني، مشيراً الى أنه اذا كان هناك اي خرق للقرار 1701 فيجب التوجه بالحديث للعدو الاسرائيلي وليس للبنان، هو الذي يخرق هذا القرار يومياً، معتبراً أن حظوظ عدم تمدد الحرب اعلى من حظوظ تمددها، علماً أننا اليوم في حالة حرب مع سقوط شهداء وجرحى لبنانيين.

المكاري وجه رسالة مزدوجة للاعلاميين على الحدود الجنوبية وقال: “للحرب اتجاهان، الاتجاه العسكري والتجاه الاعلامي، والاعلام اللبناني يقوم بواجباته وينقل الحقائق والوقائع بدقة ومسؤولية، في حين أن الخطر موجود دائماً لأن العدو يستهدف كل من ينقل الحقيقة”.

وختم: يجب ان يكون لدينا ثقافة الحياة، وهي اقوى من الموت، والحياة ستستمر.