كوانتس تنضم للداعمين لصوت السكان الأصليين

 

وضعت شركة طيران كوانتس شعار حملة Yes23 على ثلاث من طائراتها من اجل دعم صوت السكان الأصليين المنصوص عليه في الدستور.

وأعلن الرئيس التنفيذي آلان جويس أن الطائرات ستحلّق في السماء وهي تحمل الشعار، كجزء من التزام الشركة الطويل الأمد بالمصالحة.

وقال: “نحن ندعم حملة Yes23 لأننا نعتقد أن الصوت الرسمي للحكومة سيساعد في سد الفجوة بين أفراد الأمم الأولى في مجالات مهمة مثل الصحة والتعليم والتوظيف”.

أطلق رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي حملة “نعم” التي تبنتها شركة الطيران في سيدني، مشيدًا بشركة كوانتس على دعمها المصالحة منذ الستينيات.

وقال: “لقد أظهرت كوانتس أهمية الإنفتاح والوصول إلى مستوى أعلى من الشراكة”.

تعد شركة الطيران من بين مجموعة من الشركات، بما في ذلك البنوك الأسترالية الكبرى ، Wesfarmers ، و Woolworths، و Rio Tinto من أهم الداعمين لقضية “نعم” في الاستفتاء الصوتي.

وقال زعيم السكان الأصليين نويل بيرسون إن قضية “نعم” لن تدخر وسعا دون تغيير، خاصة في ولايات مثل كوينزلاند حيث كان الدعم أكثر ليونة.

وشدد “نحن نعمل بنشاط في جميع أنحاء الولاية، في جميع أنحاء ضواحي برزبن، في المساجد، وعلى الشواطئ”.

ونوّه بيرسون إن كوينزلاند ولاية خاصة لأنها موطن للسكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس.

وصرحت وزيرة الموارد مادلين كينغ في منتدى في بيرث إنه يتعين على المزيد من شركات القطاع الخاص دعم حملة “نعم” والسعي إلى “إقامة شراكات حقيقية مع مجتمعات السكان الأصليين”.

ومن المتوقع أن يصوت الأستراليون في الاستفتاء في تشرين الأول، وقد أشار رئيس الوزراء إلى البدء الرسمي لعملية الاقتراع في غضون أسابيع.