مجلس بلدية كانتربري بانكستاون يقدم أكثر من 500 ألف دولار لدعم المجتمع

ضحايا العنف المنزلي والأشخاص ذوو الإعاقة والمجموعة التي تنظم مهرجان كعكة الحلوى المتعدد الثقافات هم فقط بعض الذين سيستفيدون من برنامج المنح المجتمعية لمدينة كانتربري بانكستاون.

وتشمل المنح الأخرى مجموعة دعم الوالدين للأطفال الذين يعانون من فقدان السمع، وبرنامج توجيه كرة القدم للسيدات، وفريق الجوجيتسو للفتيات، ومهرجان الشباب ودعم الطلاب اللاجئين وطالبي اللجوء.

قام المجلس بتوزيع 521368 دولارًا على 98 منظمة مجتمعية محلية مختلفة في حفل خاص أقيم في مسرح براين براون.

وقال رئيس مجلي بلدية كانتربري-بانكستاون، بلال الحايك، إنه فخور بدعم العديد من المنظمات المحلية ويسعده العمل الذي يقومون به في المجتمع.

وأشار رئيس البلدية الحايك: “إن المنظمات المحلية هي قلب وروح مجتمعنا، وهذه المنح تهدف إلى مساعدتهم على مساعدة الآخرين. بعض المبادرات رائعة حقًا وأتطلع إلى رؤيتها تنبض بالحياة.”

وكان من بين المتقدمين الناجحين نادي الرياضات الترفيهية والألعاب المائية في بانكستاون، الذي يدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة منذ أكثر من 35 عامًا.

وقال كاميرون غريغوري، الذي ينسق البرامج المختلفة في جميع أنحاء المدينة، إن المنحة سيصار استخدامها لإدارة دورات كرة القدم وكرة السلة التي ستغير حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال غريغوري: “إن القيام بنشاط مثل هذا مرة واحدة في الأسبوع مع نفس المجموعة من الأشخاص يمنح المشاركين فرصة للخروج والنشاط والتواصل الاجتماعي”.

وشرح “من المستحيل قياس الفرق لدى شخص ما منذ بداية النشاط وحتى تكوين صداقات وتطوير العلاقات. إن رؤية شخص غير لفظي ثم بعد بضعة أسابيع أراهم يتفاعلون ويتحدثون، يجعلني عاطفيًا للغاية. ولولا هذه المنح، لن نتمكن من إدارة الأنشطة. إنه جزء لا يتجزأ من مساعدتنا على مواصلة تقديم الأنشطة للمشاركين والتي ستغير حياتهم”.

ومن المنظمات الأخرى التي تلقت التمويل Zonta Club of Sydney West، حيث قالت المتطوعة منذ فترة طويلة السيدة لورنا باركر إن المنحة ستوفر حزمًا منزلية وقسائم طعام تشتد الحاجة إليها للنساء المحتاجات.

ونوّهت باركر “سنوفر العناصر الأساسية مثل المحامص والأكواب وأدوات النظافة حتى تتمكن النساء في الملاجئ المحلية من بدء منزل من الصفر”.

وشددت “ستساعدنا هذه المنحة حقًا في دعم النساء اللاتي واجهن العنف القائم على النوع للبدء من جديد”.

يوفر برنامج رعاية المنح والفعاليات المجتمعية 2023/24 الدعم المالي لمساعدة المنظمات المجتمعية على تطوير المبادرات التي تعزز رفاهية المجتمع.

لمزيد من المعلومات وللاطلاع على القائمة الكاملة للمتقدمين الناجحين، قم بزيارة cb.city/CommunityGrants