محاكمة بروس ليرمان بالتشهير: القاضي سيصدر الحكم يوم الاثنين القادم

سيصدر القاضي مايكل لي حكمه في قضية التشهير التي رفعها بروس ليرمان ضد القناة العاشرة والمقدمة ليزا ويلكنسون في المحكمة الفيدرالية في سيدني يوم الاثنين القادم.

وقد أعلنت المحكمة الفيدرالية موعد صدور القرار بعد أكثر من ثلاثة أشهر من انتهاء المحاكمة التي استمرت خمسة أسابيع في 22 ديسمبر/كانون الأول، وبعد أربعة أيام من الجلسة النهائية للأدلة الإضافية الأسبوع الماضي.

وكان استمع القاضي لي إلى الأدلة الجديدة يومي الخميس والجمعة، مما أدى إلى تأخير موعد الحكم الأصلي في 4 أبريل/نيسان.

استمعت المحكمة الأسبوع الماضي إلى أن ليرمان ناقش دفع حوالي 200 ألف دولار مقابل مشاركته في مقابلة حصرية مع برنامج Seven’s Spotlight وادعاءات أنه أعطى وثائق البرنامج التي تمكن من الوصول إليها في محاكمته الجنائية.

وزعم منتج قناة  Seven السابق تايلور أورباخ أن الشبكة قامت بتعويض ليرمان عن الأموال التي أنفقها على الكوكايين والعاملات في مجال الجنس، والتي تم وصفها بشكل ملطف على أنها “نفقات ما قبل الإنتاج”.

وفي ملخص شفهي مباشر يصدر يوم الاثنين القادم، سيحكم القاضي لي فيما إذا كان الموظف الليبرالي السابق قد تعرض للتشهير من قبل ويلكنسون والقناة العاشرة عندما بثت خلال برنامج  The Project مقابلة مع بريتاني هيغينز في عام 2021 زعمت فيها أنها تعرضت للاغتصاب في مبنى البرلمان.