مستشفيات جنوب أستراليا تفرض الزامية ارتداء كمامة الوجه

أعادت بعض المستشفيات في جنوب أستراليا فرض ارتداء كمامة الوجه لمكافحة موجة كوفيد-19 الجديدة.

أعادت شبكة الصحة المحلية في شمال أديلايد، والتي تضم مستشفيات Lyell McEwin وModbury، ارتداء الكمامة لجميع الموظفين والزوار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه الولاية من موجة أخرى من الفيروس، مع تضاعف الحالات المبلغ عنها ثلاث مرات منذ أوائل تشرين الأول.

وقال كبير مسؤولي الصحة في جنوب أستراليا نيكولا سبوريير”كان يوم الجمعة الماضي أعلى بنسبة 50 في المائة عن الأسبوع السابق”.

تنطبق قواعد ارتداء الكمامة الجديدة في جميع الأماكن السريرية بما في ذلك أقسام وأجنحة الطوارئ، ولكن ليس في الأماكن العامة مثل مقاهي المستشفيات أو المتاجر.

إن ارتفاع أعداد حالات كوفيد-19 أخذ يؤثر بالفعل على العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقال وزير الصحة والرفاهية كريس بيكتون “إننا نشهد تزايدًا أيضًا في أعداد الموظفين الذين سيمنحون إجازة، وسيحصل العديد من هؤلاء الموظفين على ذلك من المجتمع”.

ومع اقتراب موسم الأعياد، تشعر السلطات الصحية بالقلق بشأن كبار السن، حيث أن نصف المقيمين فقط في دور رعاية المسنين يحصلون على جرعات معززة.

وقد تحذو مستشفيات أخرى حذوها وتفرض ارتداء الكمامات، ويتم مراقبة الوضع يوميًا.

وفي نيو ساوث ويلز، تشجع هيئة الصحة بالولاية السكان على العودة إلى العادات منذ ذروة الوباء للحد من انتشار الفيروس.

وقالت على موقع X، تويتر سابقًا: “فكر في ارتداء قناع في المناطق الداخلية المزدحمة وكن متقبلا مع الأشخاص الذين يختارون ارتداء كمامة”.

كما شجعت الناس على الالتقاء في الهواء الطلق، وغسل أيديهم بانتظام، والبقاء على اطلاع على لقاحات كوفيد-19، ودعت أولئك الذين يشعرون بالتوعك إلى البقاء في المنزل.

كذلك أعادت بعض مستشفيات ملبورن فرض ارتداء الكمامات للزوار في وقت سابق من هذا الشهر.