مقتل مطلق النار على ترامب في التجمع الانتخابي وبايدن يستنكر ويتضامن

فاد بيان نشر على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي تمكن من “تحييد” مطلق النار في التجمع الانتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا وأن المهاجم “الذي مات حاليا أطلق عدة أعيرة نارية باتجاه المنصة من مكان مرتفع خارج التجمع”.

وقال أنتوني جوجليلمي مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية إن “جهاز الخدمة السرية الأمريكي استجاب سريعا بإجراءات وقائية والرئيس السابق بخير ويخضع للفحص”.

وأضاف “لقي أحد الحضور حتفه وأصيب اثنان بجروح خطيرة والواقعة قيد التحقيق حاليا، وأخطر جهاز الخدمة السرية مكتب التحقيقات الاتحادي رسميا بها”.

واصيب ترامب بجروح وظهرت الدماء على اذنه ووجه اثناء القائه كلمة في تجمع انتخابي امام مناصريه في ولاية بنسلفانيا الاميركية السبت.

وقال مسؤولون أميركيون انه تم ابلاغ الرئيس جو بايدن بمحاولة اغتيال دونالد ترامب.وتم اتخاذ اجراءات امنية وقائية والتحقيق جار.

قال المتحدث باسم دونالد ترامب، ستيفن تشيونغ، إن الرئيس السابق “بخير”. وأوضح تشيونغ: “الرئيس ترامب يشكر سلطات إنفاذ القانون والمستجيبين الأوائل على تحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع. إنه بخير ويتم فحصه في منشأة طبية محلية. وقال تشيونغ في بيان “سنتبع المزيد من التفاصيل”.

من جهته، أصدر الرئيس الأميريكي جو بايدن  بيانا قال فيه إنه تم إطلاعه على حادث إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب في ولاية بنسلفانيا.

وأضاف: “أنا ممتن لسماع أنه آمن وبصحة جيدة.. أصلي من أجله ومن أجل عائلته ومن أجل جميع الذين كانوا في المسيرة”.

وتابع قائلا: “أنا وجيل ممتنون للخدمة السرية لإيصاله إلى بر الأمان”.