مكتب الضرائب الأسترالي يدعو الى عدم التسرع في تقديم الإقرار الضريبي

أصدر مكتب الضرائب الأسترالي تحذيرا الى ملايين الأستراليين من التسرع في تقديم إقراراتهم الضريبية الأسبوع المقبل.

وقال مكتب الضرائب الأسترالي (ATO) إن احتمال ارتكاب الأشخاص لخطأ في إقراراتهم الضريبية يزيد بمقدار الضعف إذا قدموا إقراراتهم الضريبية في أوائل يوليو/تموز.

تعد المبالغة في المطالبة بالخصومات أو تقديم جهة اتصال أو تفاصيل مصرفية خاطئة من بين الأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها.

وحذر مساعد مفوض مكتب الضرائب الأسترالي روب طومسون من أن “الوقت الضريبي ليس سباقًا”.

ولفت “هناك احتمال أكبر بكثير أن تفتقد الى معلومات مهمة إذا قدمت إقرارك في أوائل تموز-يوليو. وهذا مهم بشكل خاص إذا كنت تتلقى دخلاً من مصادر متعددة”.

وتابع “إننا نرى الكثير من الأخطاء حيث ينسى الأشخاص الذين يسارعون إلى تقديم السداد مبكرًا تضمين الفوائد من البنوك، وإيرادات الأرباح، والمدفوعات من الوكالات الحكومية وتفاصيل التأمين الصحي الخاص.”

وذكر طومسون إن معظم المعلومات الواردة من أصحاب العمل والبنوك والوكالات الحكومية وصناديق الصحة عادةً ما يتم تحميلها في إقرارك الضريبي اعتبارًا من أواخر تموز يوليو.

وقال: “نعلم أن البعض يفضلون وضع علامة على إقراراتهم الضريبية من قائمة المهام مبكرًا وعدم التفكير فيها لمدة 12 شهرًا أخرى، ولكن أفضل طريقة للحصول عليها بشكل صحيح هي الانتظار بضعة أسابيع فقط لتقديمها”.

تجدر الإشارة الى أنه إذا ارتكبت خطأ، يمكنك تغييره من خلال عملية التعديل عبر الإنترنت الخاصة بـمكتب الضرائب الأسترالي ATO، والتي يمكن الوصول إليها عبر myGov أو من خلال التحدث إلى وكيل ضرائب مسجل.