ملايين الأستراليين يعانون بسبب الأزمات المالية في ظل انكماش المدخرات

تشير أبحاث جديدة إلى أن ملايين الأستراليين شهدوا خروج مدخراتهم عن مسارها بسبب الطوارئ المالية غير المتوقعة في الأشهر الاثني عشر الماضية.

ووجد استطلاع أجرته شركة فايندر أن 18 في المائة من المستجيبين قالوا إنهم تعرضوا لضربة مالية طارئة في العام الماضي – أي ما يعادل 3.8 مليون شخص.

بلغ متوسط ​​التكلفة النقدية 5130 دولارًا للشخص الواحد، أو 19 مليار دولار متوقعة على مستوى استراليا.

ومع إظهار بيانات فايندر أن 40 في المائة من الأستراليين لديهم أقل من 1000 دولار في المدخرات، فإن فاتورة 5000 دولار المفاجئة يمكن أن تسبب كارثة مالية.

وقالت خبيرة التمويل الشخصي في فايندر سارة ميغينسون إن صناديق الطوارئ في حالة سيئة، شارحةً “لقد كان عامًا صعبًا للغاية على الأستراليين، حيث استنفدت العديد من الأسر أموالها بينما تكافح للتعامل مع ارتفاع تكاليف المعيشة”.

وتابعت “الطوارئ المالية أكثر شيوعًا مما يدركه الناس، وغالبًا ما تتطلب من الأسر اللجوء إلى مستويات شديدة من التضحية أو الدخول في الديون لإدارة الأمور”.

ووجد الاستطلاع أن النساء (21 في المائة) أكثر عرضة من الرجال (15 في المائة) لتحمل نفقات غير متوقعة.

كما أنها أكثر تكلفة بالنسبة للنساء أيضًا، حيث تبلغ 6428 دولارًا في المتوسط ​​- أي ما يقرب من ضعف متوسط ​​3387 دولارًا للرجال.

وقالت ميغينسون في سياق أزمة تكاليف المعيشة، إنه من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك ميزانية.

وأوضحت “إذا كنت قلقًا بشأن مدفوعاتك القادمة، فتواصل مع المقرض أو المزود لمعرفة المزيد عن دعمهم ومواردهم”.

كما أوصت ميغينسون بتوفير ما لا يقل عن ثلاثة أشهر من النفقات في حالة الطوارئ، قائلة “إن العثور على عمل جانبي يمكن أن يساعد في استكمال مدخراتك في حالات الطوارئ، ولكن من المفيد أيضًا مراجعة عادات الإنفاق الحالية وفواتير المنزل للبحث عن فرص لدفع أقل أو إنفاق أقل”.

وشددت “قم بوضع أي أموال إضافية في حساب توفير ذو فائدة عالية للمساعدة في بناء احتياطيك بشكل أسرع.”