1200 جاسوس صيني يعملون في أستراليا

أحتلت الصين طليعة المواضيع التي طرحت في مؤتمر دفاعي كبير، والذي استمع إلى ادعاء مذهل بأن أستراليا لديها أكثر من 1200 جاسوس يعملون في أستراليا.

حضر نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع ريتشارد مارلز قمة الدفاع عن أستراليا في كانبيرا إلى جانب القادة العسكريين.

واعترف بالقلق المتزايد الذي تشعر به منطقة المحيط الهادئ بشأن التدريبات العسكرية التي أجرتها الصين مؤخرا قبالة تايوان، وقال إن الحشد الدفاعي الكبير للقوة العظمى الناشئة “يمثل تحديات” لأستراليا.

واعترف مارلز أيضًا بأن الحكومة الفيدرالية تريد الحفاظ على علاقة قوية مع الصين، قائلاً “نريد أن تكون لدينا علاقة أكثر إنتاجية مع الصين. أعني أنهم يظلون أكبر شريك تجاري لنا، ولكن عندما نتحدث عن العمل معهم عندما نستطيع، ولكننا نختلف حيث يجب علينا، فإن هذا الشعار هو محاولة”.

وقال في المنتدى الذي نظمته صحيفة ذا أستراليان: “نحاول التغلب على التحديات التي نواجهها في تحقيق استقرار العلاقات مع الصين”.

كما أكد مارلز مجددًا أن اتفاقية أوكوس والتي بموجبها ستحصل أستراليا على غواصات تعمل بالطاقة النووية – ضرورية لاستراتيجية الدفاع عن أستراليا.

وأعلن في خطابه أن الحكومة “حددت شركاء التصميم” لبناء ساحات بناء الغواصات في جنوب أستراليا.

ومن المتوقع أن يخلق المشروع 4000 فرصة عمل مباشرة في ذروة البناء، بالإضافة إلى 4000 إلى 5500 فرصة عمل مباشرة لبناء الغواصات الأسترالية التي تعمل بالطاقة النووية.

استمع المؤتمر أيضًا إلى ادعاء مذهل من جاسوس سابق بأن الصين لديها أكثر من 1200 عميل استخبارات يعملون حاليًا في أستراليا.

وزعم أن الجواسيس الصينيين كانوا يجمعون المعلومات ويراقبون ويضايقون أهدافًا للنظام الشيوعي.

وقد استقال المترجم الذي كان من المفترض أن يساعد في الترجمة قبل لحظات من المؤتمر خوفا من أنه قد يعتبر وكأنه يتحدث بشكل سلبي عن الحكومة الصينية.