غارات عنيفة على البقاع الأوسط وسوق النبطية واستهداف برجا

غارات عنيفة على البقاع – منوعات

شن الطيران الإسرائيلي غارات قوية جدًا على البقاع الأوسط شملت النبي ايلا، النبي شيت، سرعين، الكرك، حزرتا وتمتين.

هذا وخرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت فوق شتورة وسعدنايل.

أضرار جسيمة في المنازل والممتلكات

كما أدت الغارات التي استهدفت اوتوستراد رياق –

بعلبك، بالقرب من مفرق تمنين التحتا، والتي هز صداها ارجاء البقاع  وصولا الى زحلة ومحيط شتوره وسعدنايل واطراف البقاع الغربي وبعلبك، الى أضرار جسيمة في المنازل والممتلكات والمؤسسات، من رياق وابلح والفرزل والكرك، وصولا إلى رياق فزحلة، فتضررت المستشفيات ومنها مستشفى تمنين ورياق وتل شيحا، والمؤسسات التجارية والجامعة الانطونية في رياق.

كما أدت الغارات الى تكسر زجاج المنازل وإلى أضرار في شبكة كهرباء زحلة وانقطاع للتيار الكهربائي.

مستشفى تل شيحا

وعقب الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مناطق عدة في البقاع، أصدرت إدارة مستشفى تل شيحا بياناً، جاء فيه:

“نتيجة الغارات التي استهدفت محيط مدينة زحلة هذا المساء، تعرض مستشفى تل شيحا الى بعض الاضرار المادية الخفيفة، ونشكر الله ان لا اصابات في صفوف المرضى والعاملين، ان ادارة مستشفى تل شيحا تؤكد استمرارها في رسالتها الانسانية بالرغم من كل الظروف الراهنة، ولن يثنيها شيء عن خدمة اهالي زحلة والبقاع، نأمل تنتهي الازمة الراهنة بأقل اضرار على الجميع”.

واستهدفت غارة إسرائيلية سيارة مدنية على طريق القطراني في البقاع الغربي، ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء وإصابة رابع بجروح خطرة.

سوق النبطية

وليست النبطية أفضل حالًا، فقد شن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت سوق النبطية.

بيان خلية الأزمة-بلدية برجا

كما صدر عن خلية الأزمة-بلدية برجا البيان الآتي: ”

بعد الغارة الاسرائيلية التي استهدفت بلدة برجا بتاريخ ١٢-١٠-٢٠٢٤، التأمت خلية الأزمة في بلدية برجا وصدر عنها البيان التالي:

في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم والاعتداءات المتكررة على بلدنا.

استقبلت بلدتنا الحبيبة برجا أكثر من 23 ألف نازح من أهلنا الوافدين، ورغم كل هذه التحديات، نعتز بالألفة والمحبة التي تسود بين اهالي البلدة، سواء كانوا من المقيمين أو من ضيوفنا الوافدين الأعزاء.

إلا أنه، للأسف، طرأ مؤخراً استهداف لشقة في بلدة برجا من قبل العدو الاسرائيلي، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وإذ نعرب عن أسفنا العميق ونستنكر هذه الحادثة المؤلمة، نؤكد أن بلدية برجا كانت وستظل ترحب بكل من يلجأ إليها من النازحين وتحرص على سلامتهم وسلامة أهل البلدة”.

كما أضاف البيان:”وفي هذا السياق، وحرصاً على سلامة جميع أهالي برجا وضيوفها، نناشد كل من يكون مستهدفاً أو معرَّضاً للخطر أن يبتعد عن البلدة حفاظاً على أمنها وسلامة أهلها ونناشد الجهات المسؤولة بالإيعاز إليهم بعدم التواجد أو التوجه إلى البلدة حفاظا وضماناً لسلامة أهلنا الوافدين الذين لجأوا إليها طلباً للأمان.

ونطالب القوى الأمنية والعسكرية السهر على أمن وأمان وسلامة المواطنين في البلدة.

ونتمنى من الجميع التحلي بالحكمة وضبط النفس في هذه الأوقات الصعبة.

وندعو كافة الجهات المعنية إلى العمل من أجل تهدئة الأوضاع  وحماية المدنيين الأبرياء ووأد الفتنة التي يسعى إليها العدو الإسرائيلي.

المصدر