صادرات النبيذ الأسترالية ترتفع بنسبة 34% بفضل الصين

ارتفعت صادرات النبيذ الأسترالية بنسبة 34% من حيث القيمة إلى 2.39 مليار دولار أسترالي في الأشهر الاثني عشر المنتهية في ايلول/ سبتمبر 2024.

كما ارتفعت الصادرات من حيث الحجم، وإن كان بمعدل أقل بكثير، حيث ارتفعت بنسبة 7% إلى 643 مليون ليتر، وفقًا لتقرير صادرات Wine Australia.

هذه هي أعلى مستويات الشحنات من حيث الحجم والقيمة منذ الأشهر الاثني عشر المنتهية في آب/ أغسطس 2021، وكان النمو مدفوعًا بإعادة دخول صادرات النبيذ الأسترالي إلى البر الرئيسي للصين بعد إزالة الرسوم الجمركية على النبيذ الأسترالي المعبأ في أواخر اذار/ مارس 2024.

والنبيذ الفاخر الذي يعود إلى البر الرئيسي للصين مسؤول عن جزء كبير من زيادة القيمة. وأوضح بيتر بايلي، مدير رؤى السوق في Wine Australia: “بينما كانت أرقام التصدير إلى البر الرئيسي للصين إيجابية للغاية، فإن التأثير على إجمالي قيمة الصادرات أكبر بكثير من الحجم بسبب نقطة السعر الممتازة لمعظم النبيذ الذي يدخل السوق”.

ارتفعت قيمة شحنات النبيذ الأسترالي إلى الصين بمقدار 604 مليون دولار أسترالي إلى 612 مليون دولار أسترالي خلال فترة الـ 12 شهرًا. وزاد حجم الشحنات بمقدار 58 مليون ليتر إلى 59 مليون ليتر.

كما صدرت ما مجموعه 927 شركة نبيذًا أستراليًا إلى البر الرئيسي للصين خلال نفس الـ 12 شهرًا. وكان أكبر 10 مصدرين من حيث القيمة مسؤولين عن الغالبية العظمى من الشحنات، حيث ساهموا بنسبة 68٪ من القيمة الإجمالية

و38% من الحجم الإجمالي.