بيان صادر عن جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية استراليا

أصدر رئيس جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية في استراليا أنطوني المقدسي بياناً جاء فيه “لمناسبة مرور مئتي سنة على ولادة بطل لبنان يوسف بك كرم، إحتفلت رعية اهدن زغرتا بالذبيحة الإلهية ترأسها المطران جوزيف نفاع النائب البطريركي العام على نيابة إهدن-زغرتا، عاونه المونسنيور اسطفان فرنجية وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات
حضر القداس الإلهي رئيس تيار المرده سليمان فرنجية، رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، وزير الإعلام المهندس زياد مكاري، النائبان طوني فزنجيه، ميشال الدويهي، النواب السابقون قيصر معوض، جواد بولس، اسطفان الدويهي، سليم بك كرم ، نقيب محامي طرابلس والشمال ماري تيريز القوال، رئيس الرابطة المارونية خليل كرم، مسؤول التيار الوطني الحر في زغرتا عبدالله بو عبدالله. السيد اسعد بك كرم، وممثل نقيب محرري الصحافة اللبنانية والأستاذ انطوان دويهي. وعدد من الهيئات والجمعيات وحشد كبير من المؤمنين.
كم من الرائع انه بعد مرور ٢٠٠ سنة على ولادة بطل لبنان القديس ان اسمه مازال قادرا على جمعنا بعيدا عن جدالات السياسة ولكي نصلي من اجل فتح ملف تقديسه باقرب وقت.
وكم من الرائع ان تسلط الكنيسة اليوم الضوء على يوسف بك كرم في زمن انهيار الوطن وضياع قضاياه المحقة، آملين من الرب بشفاعة القديسين ان ينهض لبنان من ازماته”.