حفلة عامرة لبناء كنيسة رعية القديسة رفقا في أوسترال

برعاية وحضور راعي الأبرشية المارونية سيادة المطران انطوان شربل طربية، اجتمعت رعية القديسة رفقا في أوسترال في حفلة عامرة يعود ريعها لبناء كنيسة القديسة رفقا.

وقال المطران طربية “اجتمعنا الليلة بروح الجماعة من أجل قضية جيدة: جمع التبرعات لبناء كنيسة رعية القديسة رفقا التي كنا نتوق إليها لسنوات عديدة.

أنا على يقين أننا في زوايا قلوبنا الهادئة، نسمع همسات القديسة رفقا ترشدنا، وتلهمنا لبناء مرفأ روحي حيث الجميع مرحب بهم، ومحبة الله محسوسة في كل زاوية.

كانت الرحلة نحو بدء هذا المشروع مليئة بالصلاة وتفاني العديد من الأشخاص لأكثر من عقد من الزمن. والآن، بشكر في قلوبنا، نشهد الثمار عندما تتشكل أسس كنيستنا.

أتقدم بجزيل الشكر من الأب قزحيا سركيس، والأب جو أوتل مارون وجميع كهنة الرعية الذين أوصلوا الرعية بتوجيهاتهم إلى هذه المرحلة. وأقول إلى المتطوعين في كل لجنة من لجان الرعية، أنتم الأبطال المجهولون الذين يكرسون الوقت والجهد، نشكركم من أعماق قلوبنا على عطاءكم والتزامكم. وإلى كل محسن وكل أبناء رعية، أقول أنتم اللبنة الحقيقية لهذا المشروع، حيث لا تشكلون البنية المادية فحسب، بل الأساس الروحي لمجتمعنا أيضًا.

وبينما نحتفل بمرور 50 عامًا على وجود أبرشية مارونية في هذه الأرض، دعونا معًا نبني كنيسة لا تقف فقط كشهادة لإيماننا، بل أيضًا بمثابة منارة الرجاء وغنى تقاليدنا للأجيال القادمة.

بارك الله في رعية القديسة رفقا وجميع كهنتها وأبناء رعيتها”.