راعي الأبرشية المارونية في استراليا المطران انطوان شربل طربيه مكرّماً في المنية

كرّمت المنية سيادة المطران أنطوان شربل طربيه ،مطران استراليا ونيوزيلاند للموارنة، والوفد المُرافق له، وذلك بدعوة من عضو المجلس الشّرعي الإسلامي الأعلى فضيلة الشيخ فايز سيف، وبحضور سعادة النائب أحمد الخير ،رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي، رئيس بلدية مركبتا بسام عطيّة، رئيس بلدية برج اليهوديّة عامر العوّيك، رئيس اتحاد بلديات المنية السابق عماد مطر، مدير المجمع الإسلامي الكبير الشيخ محمد رضوان الحاج علي أسوم، الأب ميخائيل فجلون، الأب مارون التّرس، المغتربون الأستراليون رجال الأعمال، عمر ياسين، موفق رعد، مدحت ياسين، عمر علم الدين، عبد الله إسماعيل، عوض الحواط.

استهلّ اللقاء بكلمة لرئيس تحرير جريدة النهار في استراليا الإعلاميّ أنور حرب، تحدّث فيها عن المنية من حيث الجغرافيا والتّاريخ، وحفاظها على العيش المشترك في أحلك الظروف وخاصّةً في الحرب الأهليّة.

ثم تحدّث سعادة النائب أحمد الخير مرحّباً بسيادة المطران طربيه في مدينته وبين محبّيه في المنية، شاكراً له دوره الرّيادي في خدمة الجالية في استراليا، داعياً إلى مزيد من التّعاون بين لبنان المقيم ولبنان المغترب.

بدوره صاحب الدّعوة فضيلة الشيخ فايز سيف، رحّب بسيادة المطران طربيه، شاكراً الجميع على تلبية الدّعوة، عارضاً للعلاقة الطيّبة والمتينة التي تربطه بسيادة المطران منذ ما يزيد على ستة عشر عاماً، مؤكّداً على صورة المنية الجامعة التّي يمثّلها هذا اللقاء والّتي تعكس مدى الأخوة التي تجمع سائر مكوّناتها على اختلاف مذاهبهم وتوجّهاتهم.

كلمة الختام كانت لسيادة المطران أنطوان شربل طربيه، الذي أبدى شكره وتقديره لهذه الدعوة الكريمة في المنية التّي عرفها عن البعد، واليوم هو على أرضها وبين أهلها.

المطران طربيه الذي أكّد على عمق العلاقة التي تجمعه بالشيخ سيف ومدى الصداقة مع النائب الخير، دعا الجميع إلى العمل سويّة للنهضة بلبنان من جديد، والحفاظ على هويته ومستقبل أبنائه.

ثمّ قدّم الحضور لسيادة المطران هديّة تذكاريّة عبارة عن صورة للمنية تعبّر عن عيشها الواحد ومدى التّرابط بين أبنائها.