رصد 2 مليار دولار لتمويل الإسكان الاجتماعي في استراليا

سوف تتلقى حكومات الولايات والأقاليم زيادة قدرها 2 مليار دولار في تمويل الإسكان الاجتماعي خلال الأسبوعين المقبلين بعدما أعلن رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي عن برنامج تسريع الإسكان الاجتماعي في مؤتمر العمال في ولاية فيكتوريا.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواصل فيه حزب الخضر معارضة اقرار القوانين في مجلس الشيوخ الرامية الى الموافقة على صندوق الإسكان الأسترالي المستقبلي الذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار، مطالباً بمزيد من ضوابط الإنفاق والإيجارات الطموحة.

وأوضح البانيزي “عندما التقيت برؤساء الوزراء وكبار الوزراء حول هذا الأمر، التزموا جميعًا بضمان أن الاستثمار في الإسكان سيعمل جنبًا إلى جنب مع قوانين التخطيط الأفضل، وإصلاح تقسيم المناطق وتحرير المزيد من الأراضي للمباني الجديدة وبناء المزيد من المنازل”.

وأضاف “حكومتنا لن تنتظر أكثر بينما يطالب أعضاء حزب الخضر بالمزيد من المساكن في وسائل الإعلام بينما يعارضونها ويصوتون ضدها في البرلمان”.

لقد ازداد الطلب على الإسكان الاجتماعي بسرعة تقارب ثلاثة أضعاف سرعة النمو السكاني.

وتجدر الإشارة الى ان حكومات الولايات والأقاليم التزمت بالعمل مع ألبانيزي من أجل تحسين حقوق المستأجرين، وتقديم اتفاقية إسكان وطنية تضم 20 ألف مسكن، وإحراز تقدم في خطة وطنية جديدة لتعالج مسألة الإسكان والتشرد.