ستيف كامبر: اللاجئون وأعضاء المجتمعات يثبتون أننا أقوى معًا

تدعو حكومة نيو ساوث ويلز المنظمات المجتمعية إلى التقد م بطلب ات للحصول على منَح مشاريع أقوى معًا للعام 2024 Together Stronger الذي تنفذه NSW Multicultural في يوم اللاجئين العالمي 20 حزيران.
يعترف يوم اللاجئين العالمي بقوة اللاجئين وقدرتهم على الصمود خالل أسبوع اللاجئين 18 – 24 حزيران وهو ذروة النشاط السنوي في استراليا من قبل مجلس اللاجئين الأسترالي للاحتفال بمساهمات اللاجئين في المجتمع األسترالي.
وقال وزير التعددية الثقافية ستيف كامبر إن الكثير من الناس لا يدركون أنه تم تنظيم أسبوع اللاجئين الأول في سيدني عام 1986 وأنه أصبح احتفالا عالمياً أعترفت به الأمم المتحدة عام 2001 بعد عقدين من الضغط من قبل المناصرين الأستراليين.
وقال الوزير كامبر ” عندما يفر الناس من القمع أو العنف، فإنهم يحتاجون إلى ملاذ آمن يمكنهم فيه إعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم. وعندما يمنح اللاجئون أفضل فرصة للاستقرار في مجتمع ما، فإنهم لا يحققون الإزدهار فحسب، بل يساعدون مجتمعهم أيضا على النمو.”
منذ عام 2015، وصل أكثر من 35 ألف لاجىء إلى نيو ساوث ويلز من دول منها أوكرانيا والعراق وسوريا وأفغانستان والكونغو وميانمار.
تهدف منَح مشاريع أقوى معًا للعام 2024 الذي تنفذه NSW Multicultural إلى دعم المشاريع الشعبية الأساسية التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي دائم على التماسك االجتماعي وتلبية احتياجات المجتمع.

يتراوح التمويل من خلال منَح المشاريع من 20 ألف دولار إلى 40 ألف دولار للأنشطة التي يتمّ تنفيذها بين 1 كانون الثاني و31 كانون الأول 2024.

وممّا قاله الوزير كامبر “إن منظماتنا الشعبية الأساسية في أفضل موقع يجهّزها لإيجاد حلول تعتمد على المكان للقضايا التي تؤثر على المجتمعات المحلية. ومن خلال بناء مجتمعات أقوى وأكثر تماسكًا اجتماعيًا، فإننا نستثمر في أعظم ذُخر لولايتنا، ألا وهو شعبها.”

ستعقد Multicultural NSW جلسة معلومات عبر الإنترنت حول برنامج منَح المشاريع اعتبارًا من الساعة 10:30 صباحًا يوم الأربعاء 28 حزيران/يونيو 2023. يُقفل باب تقديم الطلبات في الساعة 3 من بعد ظهر يوم الجمعة، 7 تموز/يوليو 2023.

لمعرفة المزيد وللاطّلاع على كافة متطلبات الأهلية وتقديم الطلبات، تفضّل بزيارة: https://multicultural.nsw.gov.au/multicultural-nsw-grants/

للتسجيل في جلسة المعلومات عبر الإنترنت، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى: grantsinfo@multicultural.nsw.gov.au